Biography
Policies
Institutions
The Assassination
Print E-mail
في ذكرى ولادة بشير الجميّل:
أكاليل على الضريح  وزيارة مراكز المعاقين

Youmna gemayel et joe Rached avec les handicapes de Anta Akhi بمناسبة  ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد بشير الجميّل، قام وفد من مؤسسة بشير الجميل ومن منطقة الاشرفية الكتائبية بوضع أكاليل و باقات من الزهر على ضريح الرئيس الشهيد في بكفيا. وقد وضعت يمنى بشير الجميّل أكليلاً باسم العائلة بحضور عضو المكتب السياسي الكتائبي جوزف توتونجي ووفد اغترابي من أميركا الشمالية يضم السيدين جو راشد وجان عزيز وعقيلته.
بعد الصلاة، انتقل الوفد الى مستشفى بيت شباب للمعاقين حيث كان في استقبالهم رئيس المستشفى الاب بديع الحاج ومعاونيه. وقدّمت الانسة الجميّل عدداً من الكراسي النقالة للمستشفى باسم مؤسسة بشير الجميّل كانت قد تلقتها هبة من المغترب جو راشد.

Pere El hajj remerciant Youmna Gemayel et joe Rachedوقد أشاد الاب الحاج "بدور المغتربين اللبنانيين في التخفيف من آلآم الشهداء الاحياء، شاكراً لمؤسسة بشير الجميّل لفتتها الكريمة في ذكرى ولادة الرئيس بشير الذي خصّ هذا المستشفى منذ إنشائه ومصابي الحرب المعاقين باهتمام بالغ، حتى أنه زار هذا الصرح بصفته رئيساً منتخباً للبنان قبل يومين من استشهاده."
وتمنّت الانسة يمنى الجميّل أن يستمر العطاء وهذا التعاون بين لبنان المقيم ولبنان المغترب من أجل المعوزين ومصابي الحرب. وقالت:" أننا ولو قصّرنا في الماضي تجاه اخوتنا المعاقين ولكننا اليوم نأمل من أن نعوّض عنكم وعن المؤسسات المحتاجة هذا التقصير بعطاءات وتقديمات مستمرة. وتمّنت على الدولة الاهتمام بهذه الشريحة من المواطنين وتطبيق التشريعات الحالية وعدم تركها حبراً على ورق".

gerbe de fleurs sur la tombe de bachirثم انتقل الوفد الى مؤسسة "أنت أخي" في بلونة حيث انضم اليه الدكتور جورج يارد المسؤول الطبي في مستوصف بشير الجميّل، و كان في استقبال الوفد السيدة ايفون الشامي رئيسة مؤسسة "انت أخي" و معاونيها وأعضاء مجلس الادارة. وشارك المعاقون شباباً وشابات بالاستقبال، فانشدوا مرحبين بالوفد الزائر. ثم تحدث السيد جوزف توتونجي باسم مؤسسة بشير الجميل معّرفاً باعضاء الوفد "الذي أحّب هذه السنة أن يحتفل بذكرى ميلاد بشير بتوزيع كراسي نقالة للذين يحتاجونها". ثم سلّمت الانسة يمنى الجمّيل للسيدة شامي عدداً من الكراسي النقالة.
وردّت السيدة شامي شاكرة لمؤسسة بشير الجميّل هذه المبادرة الانسانية الكريمة وشرحت للحاضرين دور مؤسسة " أنت أخي" في المجتمع، "وهو التخفيف عن آلآم الشباب و الشابات الذين يعيشون في هذا المركز من أجل التواصل بين المعافين والمعوقين من أجل حياة أفضل تسودها الكرامة الانسانية". وقالت: إن الإعاقة الحقيقية ليست هنا بل في بعض العقول في الخارج.
وبعد جولة في أرجاء المركز وأقسامه، تبرّع المغترب جو راشد باسمه وباسم مؤسسة بشير الجميّل بمبلغ مالي من أجل تأمين التدفئة خلال فصل الشتاء لمؤسسة " أنت أخي". 

 
< Prev   Next >
 

Bachir Gemayel Foundation 09 all rights reserved.