Biography
Policies
Institutions
The Assassination
Bachir Gemayel Foundation Celebrating Christmas Print E-mail

 Bachir Gemayel Foundation Celebrating Christmas

يوم الفرح الطويل الذي أعدّته مؤسسة بشير الجميّل بمناسبة عيد الميلاد، شارك فيه حوالي 400 صبي و صبية من أولاد منطقة الاشرفية وضواحيها وعدد من أطفال الدامور، تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثانية عشرة من عمرهم.

بدأ هذا اليوم الترفيهي الطويل عند العاشرة صباحاً بوصول الاطفال الى ملاعب مدرسة القلبين الاقدسين في منطقة السيوفي. و كانت في استقبالهم الانسة يمنى بشير الجميّل وأعضاء مؤسسة بشير الجميّل، حيث وُزعت قبعات العيد على الجميع. ثم انتقل الاولاد فرقاً فِرَقاً للمشاركة بالالعاب ا التي أمّنتها المؤسسة ووزعتها على ملاعب المدرسة، حيث ألعاب التسلية والالعاب الرياضية والترفيهية، كما استمعوا وأنشدوا الاناشيد الميلادية.

Clik here for pictures

وفي احدى زوايا الملعب المُقفل ، استمع الاطفال الى قصة "باشو" هذا الطفل الذي أحبّ وطنه ونذر حياته من أجله، وهي قصة طفولة وحياة بشير الجميّل ، كتاب نشرته المؤسسة وكتبته ورسمته السيدة مهى الخال.
وعند الظهر، تناول الاولاد طعام الغداء ، ثم انتقلوا مجدداً الى قاعة الاحتفالات حيث أعِدّ لهم برنامجاً خاصاً عُرضت خلاله ألعاب بهلوانية ، وضحك الاطفال مع المهرّج، ومن ثم قام نديم ويمنى الجمّيل بتوزيع الهدايا القيّمة والكوتييون والحلويات على الجميع بمشاركة بابا نويل الذي شارك الاولاد ألعابهم و هبط عليهم على الحبال من أحد مباني المدرسة.

بعد نهاية الاحتفال عند الرابعة بعد الظهر، قالت الانسة يمنى الجميّل:"عدنا الى أطفالنا بعد غياب قسري فرضته ظروفاً قاهرة. لكننا عدنا لنكسر هذا الحاجز الذي يمنع الاطفال من الفرح والامل، وهم يستحقون كل اهتمام من قبلنا.بدأنا منذ شهرين نشاطنا بتوزيع الشنط المدرسية والقرطاسية على 500 طفل ، وها نحن فرحين اليوم باعادة البسمة والامل الى هؤلاء الاطفال بمناسبة الاعياد ، لأن أطفالنا يستحقون حياة السلام و الأمل بالمستقبل. وأتمنى لجميع أطفال لبنان أعياداً مجيدة".


 
< Prev   Next >
 

Bachir Gemayel Foundation 09 all rights reserved.